الامل خالد للرشاقه والوزن المثالي
بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك او بكي في موقعنا - اول موقع في العالم متخصص في العالم في برامج الرشاقة والوزن المثالي وتخفيف الوزن عن بعد
دكتور خالد
ويسعدنا تسجيلك لدينا

الامل خالد للرشاقه والوزن المثالي

تخسيس وتخفيف وانقاص الوزن والرشاقة وبرامج الحصول علي الوزن مثالي - دكتور خالد ابوشعيشع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ايمكنك الان التواصل معنا مباشره علي رقم وتساب 00201110556627 لمركز الوحيد المتخصص في الحصول علي الرشاقة واللياقة و الوزن المثالي وبدون اي ادوية ونتحدي بالنتائج .........رقم وتساب 00201110556627....,المركز الوحيد المتخصص في الحصول علي الرشاقة واللياقة و الوزن المثالي وبدون اي ادوية ونتحدي بالنتائج ...........رقم وتساب 00201110556627...........,المركز الوحيد المتخصص في الحصول علي الرشاقة واللياقة و الوزن المثالي وبدون اي ادوية ونتحدي بالنتائج رقم وتساب 00201110556627

شاطر | 
 

  الغذاء يصنع الجنين االذكي الجميل - بأمر الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور خالد
Admin


عدد المساهمات : 824
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

مُساهمةموضوع: الغذاء يصنع الجنين االذكي الجميل - بأمر الله   1/6/2011, 13:10


الغذاء يصنع الجنين االذكي الجميل بامر الله
قال سبحانه وتعالى: "فالينظرالإنسان إلى طعامه".
سأعطيكم اليوم معلومات هامة للمساهمة في خلق جنين يشار لهبالبنان، ولأن حلقات تكوين الجنين متكاملة وليست فقط بنوعية الغذاء وإنما هناكأوقات وأيام ولآخره.. إلا أنني سأتحدث عن التغذية التي تلعب دوراً مهماً في عمليةتكوين الجنين فتشمل جماله وصحته وبنيته الجسدية وتكامل مخه وعظامه وجلده ولونهونفسيته.. فهي تلعب دوراً في خلقة الطفل، وتؤثر فيه إلى آخر حياته، حتى أن بعضنواقص التغذية تظهر عليه في الكبر. فقد جاء في العلم الحديث إن للأطعمة تأثيراًًمهماً في خلقة الطفل من جمال إلى حسن مظهر الجسد والشعر والذكاء..
التأثير فيالجمال
روى ابن ماجه في سننه من حديث إسماعيل بن محمد الطلحي، عن نقيب بن حاجب،عن أبي سعيد، عن عبد الملك الزبيري عن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه قال دخلت علىالنبي صلى الله عليه وسلم وبيده سفرجلة، فقال "دونكها يا طلحة،فإنها تجم الفؤاد".
ورواه النسائي من طريق آخر، وقال أتيت النبي صلى اللهعليه وسلم وهو في جماعة من أصحابه، وبيده سفرجلة يقلبها، فلما جلست إليه، دحا بهاإلي ثم قال "دونكها أبا ذر، فإنها تشد القلب، وتطيب النفس، وتذهببطخاء الصدر.
وقد روي في السفرجل أحاديث أخر. وأمّا ما يخص الجمال فقالرسول الله عليه الصلاة والسلام: " من أكل سفرجلة على الريق طابماؤه وحسن ولده".
وروى يحيى بن طلحة بن عبدالله عن أبيه قال: "دخلت علىرسول الله عليه الصلاة والسلام وبيده سفرجلة فألقاها إلي وقال: دونكها يا أبا محمد فإنها تجمد الفؤاد".
وروى أن رسول اللهعليه الصلاة والسلام "قد كسر سفرجلة وناول منها جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه،وقال له كُل فإنهيصفي اللون ويحسن الولد".
ونظر علياًإلى غلام جميل فقال: "ينبغي أن يكون أبوا هذا أكل سفرجلاً ليلةالجماع". وقال ابن سيناء: "السفرجل يسكن العطش ويقوي المعدة".
وقيل: "إذا داومت المرأة الحامل على أكل السفرجلسيما في الشهر الثالثكان ولدها حسن الصورةوإذا انعقد اللبن في ثدي المرأة يطبخ السفرجل بالعسلويوضع على ثديها يسكن ألمها ويزيل ورمها".
وقال الرسول عليه الصلاة والسلام: كلوا السفرجل وتهادوه بينكم، فإنه يجلو البصر ويثبت المودة في القلب وأطعموهحبالاكم فإنه يحسن أولادكم.
وعن رسول الله عليه الصلاة والسلام قال: (أكل السفرجل يذهب ظلمة البصر) وقال: (كلو السفرجل على الريق). وعنعلي بن أبي طالب قال: (أكل السفرجل قوة للقلب الضعيف، ويطيب المعدةويذكي الفؤاد ويشجع الجبان، ويحسن الولد). وعنه أيضاً أنه قال: (أكل السفرجل يزيد في قوة الرجل ويذهب بضعفه). وعنه كذلك قال: (السفرجل قوة القلب، وحياة الفؤاد ويشجع الجبان).
وعنهأيضاً قال: (من أكل السفرجل على الريق طاب ماؤه وحسن وجهه). يحتوي السفرجل على 71%ماء، 0,50%بروتين، 12,80%ألياف 7,5سكر0,3%كلور وكلس ويحتويالسفرجل على فيتامينات : A,b,c,bb وعلى معادن: المغنيزيوم، الفسفور، الكالسيوم،البوتاسيوم، الحديد، النحاس، الكبريت، التانين، البيكتين. ويحتوي السفرجل على (44) وحدة حرارية في كل مائة غرام.
يحوي السفرجل فيتامين A الذي له دور في تجديدالشباب ويحوي أيضا فيتامين B الذي له أهمية في توازن الأعصاب.
أكل السفرجل يعطررائحة عرق البدن. لقد اعتبر السفرجل من الثمار الثمينة كمادة طبية عند الإغريق ودولحوض البحر الأبيض المتوسط حيث كانت تسعتمل كمادة مقبضة ضد الإسهال في زمن أبقراط (ما بين 277 - 460 قبل الميلاد) وقد سجل الطبيب ديسيقريدس (40 - 90م) وصفة من زيتالسفرجل والتي كانت تستخدم لعلاج الجروح الملوثة والكدمات المنتشرة. .
ويعتبرالسفرجل من الثمار التي تحمل أسراراً علاجية والتي لا يعرفها معظم الناس، ولقد قالأبو ذر رضي اللّه عنه عندما كان النبي صلى اللّه عليه وسلم في جماعة من أصحابهوبيده سفرجلة يقلبها، فلما جلست إليه رمى بها إلي ثم قال: « دونك أبا ذر، فإنها تشدالقلب، وتطيب النفس، وتذهب بطخاء الصدر، أي ثقل الصدر أو كثرة البلغم وإفرازالرئتين.
وقال ابن البيطار عن السفرجل «إنه يحفظ الأجنة في بطون الأمهات ويزيلالخشونة والسعال واليابس من الصدر.
وفعلاً هذه فاكهةعجيبة لها أثر كبير في جمال الطفل، فيستحسن أن يأكلها الرجل قبل قرار الجماع بثلاثةأيام على الريق صباحاً قبل أن يأكل أي شيء كي يطيب ماء الرجل.
وأقول لكم بصراحةتامة أنا جربتها ورزقت ببنت رائعة الجمال حتى يظنها البعض أنها شامية. فأنصحكم بأكلالسفرجل قبل الجماع حينما تكون هناك نية الحمل.
التمر العجيب
كلنا يعلم فائدة التمر العجيبة فهو متعددالفيتامينات، ويلعب دوراً كبيراً في الجنين وفي تسهيل عملية الولادة.
قال رسولالله عليه الصلاة والسلام: " أطعموا المرأة في شهرها التي تلد فيهالتمر فإن ولدها يكون حليماً نقيا"ً.
وقال رسول الله عليه الصلاةوالسلام: " أطعموا نساءكم الحوامل اللبان فإنه يزيد في عقلالصبي". وعن علي قال: "أطعموا حبالاكم اللبان، فإن يكن فيبطنهنّ غلام خرج ذكي القلب عالماً شجاعاً، وإن يكن جارية حسن خلقها وخُلُقها وعظمتعجيزتها وحظيت عند زوجها".
وجاء في دراسة عن الذكاء قدمها العالمالأمريكي البروفيسور (بريان مورجان) أستاذ التغذية البشرية بجامعة (كولمبيا) يقولفيها: إن العلاقة بين الطعام والذكاء هي نفس العلاقة بين التنفس والأكسجين.. ويقررأن ذكاء الطفل في المستقبل يتحدد على ضوء ما تأكله الأم أثناء حملها، ومن الجديربالذكر أن العالم الأمريكي قد درس المخ البشري كما درس التغذية الآدمية، ولذا فهويؤكد أن أخطر فترة في نمو المخ هي التي ينمو فيها الجنين في بطن أمه، حيث ينمو المخإلى أقصى درجات النمو، وهذا النمو يتطلب التغذية الصحيحة، التي توفر الكمياتالكافية من السعرات الحرارية والبروتين، خصوصاً في مراحل الحمل الأولى، من هنا علىالأم أن تزيد كمية البروتين التي تتناولها يومياً من 55: 75 جراماً عن طريق زيادةكميات اللحم والسمك والدجاج والجبن والمكسرات، أما الأم النباتية فعليها أن ترفع مننسبة البروتين النباتي في طعامها، والموجود في البقول، مع إضافة اللبن والبيض فيغذائها.
وبالنسبة للسمك هناك دراسات أجراها اسكندنافيون أثبتت أن النساء اللاتييأكلنّ السمك ، ومنتجات البحر بكثرة تطول لديهنّ فترة الحمل ويأتي أطفالهنّ إلىالدنيا ووزنهم أكبر، وأرجع البحث الذي نشرته مجلة (DOCTOR)ذلك إلى غِنى السمكبالأحماض الدهنية والبروتين مما يساعد على نمو الأجنة أفضل.
وللعسل فوائد كثيرة،ولذا أكدت أكثر البحوث العلمية بأن عسل النحل مفيد للمرأة الحامل أثناء فترة حملهاوفترة ولادتها حيث يوفر لها قدراً كبيراً من الطاقة التي تحتاج إليها عند الولادة. فقد تبين أن العسل يحتوي على عناصر تحتاج إليها الحامل بوجه خاص مثل فيتامين (أ) لحماية الجنين من الإسقاط ونمو الأغشية المخاطية، فضلاً عن أهميته لنمو العظاموالأسنان، وفيتامين (ب) المركب الذي تحتاج إليه الحامل لتقوية عضلاتها وتنشيطالخلايا والألياف العصبية، ويسهل توالد خلايا الدم، ومعالجة تنميل الأطراف الذييحدث لكثير من الحوامل، وفيتامين (ب6)الذي يساعد على تقليل غثيان الحمل، وفيتامين (د) الذي تحتاج إليه المرأة الحامل، لأنه يساعد على نمو العظام مع مادة (الكلس) و(الفوسفور) وفيتامين (س) الذي يحتوي عليه العسل بنسبة تفوق ما هو موجود في معظمالخضروات، والفواكه، وتحتاج إليه المرأة الحامل لتقوية الأوعية الدموية وحمايتها منالنزف، فضلاً عن الوقاية من الإلتهابات بعد الولادة، وتقوية اللثة وتنشيط مقاومةالجسم ضد أمراض البرد، وحامض الفوليك (folic acid ) وهو يعتبر من الفيتاميناتالضرورية للدم، وخاصة أثناء الحمل، حيث له تأثيرات متعددة لتكوين أنواع الأحماضالأمينية التي تتكون منها البروتينات، وأنه بدون هذا الفيتامين لا تنضج الخلية ولاتتكاثر ، هذا بجانب احتواء العسل على معادن مهمة لجسم الإنسان، بوجه عام مثلالصوديوم، والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والكبريت واليود والزنك.. وهذهالمواد مهمة لتكوين عظام الطفل وكريات دمه الحمراء، وتطوره واكتماله في الرحم بجانباحتواء العسل على أهم المواد الغذائية، مثل سكر (الجلوكوز) وهو سهل الامتصاصوالتمثيل في الجسم، وسكر (الفركتوز) الذي يعمل على حفظ سكر الدم..
وتنصح تلكالبحوث المرأة الحامل بتناول عسل النحل أثناء الحمل للتخفيف من شدّة غثيان الحمل،ولكي تضمن يوماً خالياً من الغثيان، وذلك بتناول ثلاث ملاعق عسل عند الاستيقاظصباحاً، كما أنه يساعدها على التخلص من الإمساك الذي تشكو منه معظمالحوامل.
و"كذلك أجرى العلماء الروس تجارب على شمع العسل ومدى تأثيره على عمليةعنق الرحم للولادة، فتبين أنه يجعل العنق أكثر ليونة وأقل سمكاً وأكثراتساعاً".
أكدت دراسة بفعالية جيدة للزنك للنساء الحوامل، فعندما يتناولن موادغذائية تحتوي على الزنك خلال فترة الحمل، فأنهم ينجبون أطفالاً يتمتعون بصحة جيدةأفضل من الذين لا يتناولون الوجبات التي يوجد فيها الزنك ، وذكرت دراسة فرنسيةأيضاً تقول : "أن تأثير الزنك يظهر في الأطفال المولودين بوزن قليل، حيث يكونونعادة قليلي المقاومة على الأمراض، ولكن في حالة تناول الأم للزنك فإن طفلها حتى لوولد بوزن قليل يكون قادراً على مقاومة الأمراض".".
وكما أنه ثبت علمياً في دراسةتقول: "أن عصير التوت البري يساعد في الحماية من الحالة المرضية الشائعة عندالحوامل، وهي التهاب المثانة، حيث يحدث هذا المرض بسبب الضغط الذي تتعرض لهالكليتان بازدياد بشكل أكبر من الحالة العادية لانتاج المزيد من السوائل في الدم،ويمنع عصير التوت البري التصاق البكتيريا بجدار المثانة بشكل قوي، مما يضعف احتمالالاصابة بالتهاب المثانة".
وهناك الكثير من الأطعمة المفيدة قبل الحمل وبعدالحمل ولها أثر بالغ في تكون شخصية وخلقة الجنين فنحن نؤثر في الجنين ولهذا قالالرب فالينظر الإنسان إلى طعامه

لـ حفظ ال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dr-khaled.yoo7.com
 
الغذاء يصنع الجنين االذكي الجميل - بأمر الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الامل خالد للرشاقه والوزن المثالي :: الحمل والولادة-
انتقل الى: