الامل خالد للرشاقه والوزن المثالي
بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك او بكي في موقعنا - اول موقع في العالم متخصص في العالم في برامج الرشاقة والوزن المثالي وتخفيف الوزن عن بعد
دكتور خالد
ويسعدنا تسجيلك لدينا

الامل خالد للرشاقه والوزن المثالي

تخسيس وتخفيف وانقاص الوزن والرشاقة وبرامج الحصول علي الوزن مثالي - دكتور خالد ابوشعيشع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ايمكنك الان التواصل معنا مباشره علي رقم وتساب 00201110556627 لمركز الوحيد المتخصص في الحصول علي الرشاقة واللياقة و الوزن المثالي وبدون اي ادوية ونتحدي بالنتائج .........رقم وتساب 00201110556627....,المركز الوحيد المتخصص في الحصول علي الرشاقة واللياقة و الوزن المثالي وبدون اي ادوية ونتحدي بالنتائج ...........رقم وتساب 00201110556627...........,المركز الوحيد المتخصص في الحصول علي الرشاقة واللياقة و الوزن المثالي وبدون اي ادوية ونتحدي بالنتائج رقم وتساب 00201110556627

شاطر | 
 

 خطورة الوزن الزائد اثناء الحمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور خالد
Admin


عدد المساهمات : 824
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

مُساهمةموضوع: خطورة الوزن الزائد اثناء الحمل   1/16/2011, 13:40


بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله
يكون الحمل طبيعياً وصحياً لدى معظم النساء من صاحبات الوزن الزائد. وقد لا يؤثر وزنك إطلاقاً على حملك أو ولادتك. لكن هناك مضاعفات قد تواجه أي حمل وتزداد احتمالاتها إذا كنت تعانين من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة. ربما لن تمري بأي من هذه المشاكل لكن من المفيد معرفتها والاطلاع عليها.

ما هي المخاطر التي قد تواجهني وتواجه طفلي؟
لم يكتشف الأطباء والباحثون لماذا يؤثر الوزن على الحامل، وهو جزء من تركيبة أكثر تعقيداً تدخل فيها عوامل أخرى مثل سنّ المرأة وتاريخها الوراثي أو الجيني ومعدل حرق الأنسولين ونمط حياتها وحتى خلفيتها العرقية.

من مضاعفات الحمل الأكثر شيوعاً والمرتبطة بالوزن الزائد أو السمنة المفرطة:

• سكري الحمل
• ارتفاع ضغط الدم المرتبط بالحمل
• تسمّم الحمل
• المخاض المبكر
• ولادة طفل كبير الحجم.

إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديك مرتفعاً، قد تواجهين الأمور التالية عندما يحين موعد الولادة:

• الولادة المُعانة (ملقط الجراحة أو الجفت)
• ولادة قيصرية
• عسر الولادة بسبب الكتفين (عندما يعلق كتفا الطفل في الحوض أثناء الولادة)

لقد ربط الباحثون أيضاً بين السمنة المفرطة وارتفاع احتمال وضع طفل مصاب بخلل في الأنبوب العصبي الجنيني، بالإضافة إلى مشاكل أخرى بما فيها عيوب في القلب وجدار البطن. ولكن تذكّري أن نسبة هذه المخاطر ضئيلة جداً.
هل يمكن تخفيف هذه المخاطر؟
يمكن معالجة معظم هذه المشاكل الصحية كما يمكن تفاديها والوقاية منها في بعض الحالات. قد لا تواجهين أياً منها، كما يمكن لحملك أن يكون صحياً تماماً وولادتك ميسرة. تتمتّع معظم النساء من ذوات الوزن الزائد بحمل طبيعي ويرزقن بأولاد أصحاء.

حاولي أن تخففي من وزنك قبل أن تصبحي حاملاً. أما إذا كنت حاملاً عند قراءتك هذا المقال، فإن الفرصة لم تفتك لمساعدة نفسك وطفلك. أفضل طريقة لتقليل المخاطر هي إتباع نظام غذائي جيد، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

إن القيام بحمية غذائية لخسارة الوزن أثناء الحمل فكرة غير صائبة. فقد أظهرت الأبحاث ارتباطاً بين الحمية الغذائية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وولادة طفل مصاب بخلل الأنبوب العصبي الجنيني، بغض النظر عن وزن الأم. أفضل شيء يمكن أن تفعلينه لك ولطفلك هو النظام الغذائي الصحي والمتوازن والابتعاد عن المأكولات الغنية بالسكر والدهون.

تشكل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام خلال الحمل طريقة ممتازة لمساعدة جسمك على التأقلم مع الحمل وتحضيرك للولادة. إنها إحدى أفضل الطرق للسيطرة على وزنك خصوصاً عندما تترافق مع نظام غذائي صحي. يمكن لهذه التمارين تقليل احتمال وضع طفل كبير الحجم.

لكن إذا كنت لا تمارسين الرياضة قبل الحمل، فهذا ليس الوقت المناسب للبدء بإتباع نظام صارم. يمكنك القيام ببعض التمارين الخفيفة بعد الحصول على موافقة طبيبك أو ممرضة التوليد. اكتفي بالنشاطات أو التمارين التي لا تتطلب جهداً كبيراً كالسباحة والمشي. والتزمي بجلسات تمارين قصيرة وحافظي على رطوبة جسمك عن طريق شرب الكثير من الماء.

من الهام أيضاً أن تتحدثي إلى طبيبك حول المخاطر المحتملة. هل أن ارتفاع ضغط الدم منتشر في عائلتك؟ أو مرض السكريهل لديك تاريخ عائلي من الأطفال كبار الحجم؟ عندما تعرفين المخاطر التي قد تواجهين، يمكنك العمل مع طبيبك وممرضة التوليد على تحسين فرصك في إنجاب طفل معافى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dr-khaled.yoo7.com
 
خطورة الوزن الزائد اثناء الحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الامل خالد للرشاقه والوزن المثالي :: الحمل والولادة-
انتقل الى: