الامل خالد للرشاقه والوزن المثالي
بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك او بكي في موقعنا - اول موقع في العالم متخصص في العالم في برامج الرشاقة والوزن المثالي وتخفيف الوزن عن بعد
دكتور خالد
ويسعدنا تسجيلك لدينا

الامل خالد للرشاقه والوزن المثالي

تخسيس وتخفيف وانقاص الوزن والرشاقة وبرامج الحصول علي الوزن مثالي - دكتور خالد ابوشعيشع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ايمكنك الان التواصل معنا مباشره علي رقم وتساب 00201110556627 لمركز الوحيد المتخصص في الحصول علي الرشاقة واللياقة و الوزن المثالي وبدون اي ادوية ونتحدي بالنتائج .........رقم وتساب 00201110556627....,المركز الوحيد المتخصص في الحصول علي الرشاقة واللياقة و الوزن المثالي وبدون اي ادوية ونتحدي بالنتائج ...........رقم وتساب 00201110556627...........,المركز الوحيد المتخصص في الحصول علي الرشاقة واللياقة و الوزن المثالي وبدون اي ادوية ونتحدي بالنتائج رقم وتساب 00201110556627

شاطر | 
 

 جمالك الخاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور خالد
Admin


عدد المساهمات : 823
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

مُساهمةموضوع: جمالك الخاص   4/13/2011, 18:24

ب اكتشف المصريون القدماء فوائد الفجل منذ أكثر من 7000 سنة ، واستخدموه بشكل كبير ببعض الوصفات العلاجية ، لاحتوائه على قيمه غذائية عالية ، وكشف العالم "هيرودوتس"
أن أجور بنائي الأهرامات في مصر القديمة كانت تدفع لهم فجلاً وبصلاً وثوماً.

ولذا يعتبره خبراء التغذية أحد المضادات الحيوية الطبيعية نظراً لغناه بجلوكوزيدات وفيتامين ج ورافانين ، وتناوله يقلل من إنتاج هرمون الغدة الدرقية ، وهذا النبات دواء مأثور في الصين وأوروبا، وقد أطلق العالم ديوسفوريدس في القرن الميلادي الأول على رعي الحمام اسم "العشبة المقدسة".

ويصنف الفجل ضمن الخضراوات ذات القيمة الغذائية العالية والخصائص الطبية الغنية، فهو يفتح الشهية للطعام ويساعد على الهضم ويحتوي على مجموعة من الفيتامينات ( A, B, C ) والكبريت المفيد للجلد والشعر والحديد المفيد للدم.

ويمنع الفجل جلطات الدم الخطيرة، ويقلل تناول الفجل المستمر احتمالات الإصابة بالسرطان وهو مفيد جداً لعلاج أزمات الربو ويوقف نمو العوامل المسببة لتسوس الأسنان؛ لكنه يحتوي على مادة تعمل على كبح نشاط الأنزيم المكون لطبقة الجير على الأسنان ، كما يفيد الفجل الأبيض في إنقاص الوزن الزائد فهو يساعد على إذابة الدهون الزائدة والتخلص منها.

وينصح الأطباء المرضى الذين يعانون من اضطرابات المرارة الناجمة عن تشكل الحصى بتناول عصير الفجل ، كونه يفيد في علاج آلام حصى المرارة ، كما يستخدم عصير الفجل أيضاً كمقو وملين ويؤثر على الأمعاء إذ يعتبر محرضاً لإفراز مادة الصفراء، لهذا يجب الامتناع عن تناول الفجل من قبل الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات معوية أو قرحات معدية الأثني عشر أو الغدة الدرقية.

ويستخدم عصير الفجل الأحمر والأبيض البلدي كعلاج لآلام حصى المرارة ، حيث يعتبر مضاداً حيوياً طبيعياً

ويمكن أن يشرب وحده أو مع عصير الليمون، كما أن الجزء المستخدم من الفجل هو جذوره الدرنية والتي تحتوي على جلوكوسلنيت والتي تنتج الزيت الطيار ومركب رفانين، الذي يعطي التأثير المضاد للبكتيريا.

والمعروف أن الفجل يفتح الشهية للطعام ويساعد على الهضم، ولهذا يؤكل الفجل الأحمر مع السلطة كفاتح للشهية، أما عصير الفجل فيستعمل كمقو وملين حيث وجد أن له تأثيراً على الأمعاء وبالتالي يمتد تأثيره كمحرض لإفراز الصفراء.

وكان للفجل حضور ملفت في الطب القديم فقد استخدم لتقوية النظر والتخلص من الرمال والحصى في المسالك البولية واستعمل زيت الفجل لعلاج الأمراض الجلدية وفي بداية القرن السابع استخدم لعلاج سوء الهضم.

وصفات طبيعية

ويؤكد الدكتور عادل عبد العال أن هناك بعض الوصفات الفرعونية تساعد على تخفيف بعض الأعراض باستخدام الفجل وعصيره منها:

* السعال الديكي والرشح والروماتيزم : تستعمل حالياً كل من فرنسا وروسيا عصير الفجل المخلوط بالسكر أو عسل النحل لعلاج حالات السعال الديكي وطرد البلغم وخشونة الصوت وآلام الروماتيزمية عن طريق دهان أماكن الإصابة بخلاصة عصير الفجل من خلال التركيبة التالية:

المكونات :

- 1.5 كوب عصير فجل طازج.

- كوب عسل نحل.

- نصف كوب منقوع العنب.

- ملعقة من ملح الطعام.

الطريقة : يستعمل هذا المزيج كدهان موضعي لحالات الروماتيزم للمفاصل والعضلات.












_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dr-khaled.yoo7.com
ام اليزيد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: جمالك الخاص   2/2/2012, 14:43

ولدي قصير القامه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمالك الخاص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الامل خالد للرشاقه والوزن المثالي :: الطب البديل وعلاج الامراض-
انتقل الى: